skip to Main Content

إصابات متوالية بفيروس كورونا في مناطق الأسد ورأس المعرة في الحجر الصحي.

نقلت وكالة “سانا” الموالية عن وزارة الصحة التابعة لعصابات الأسد اليوم الأحد أن 7 أشخاص من بلدة “رأس المعرة” بريف دمشق أصيبوا بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الإصابات المعلن عنها إلى 177 حالة.

وقالت الوزارة: “إن 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا شفيت مايرفع عدد حالات الشفاء إلى 74 حالة” – بحسب زعمها -.

وأعلنت وزارة صحة النظام أمس أن عدد الإصابات المسجلة بمناطقه ارتفع إلى170 مصاباً بعد تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا كما أعلنت عن شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة وتسجيل 6 حالات وفاة.

وفي السياق أخضعت عصابات الأسد بلدة “رأس المعرة” للحجر الصحي في بداية الأسبوع الفائت، منعاً لانتشار الفيروس، بعد تسجيل 16 إصابة بالوباء نتيجة مخالطة سائق شاحنة مصاب يعمل على خط سورية الأردن.

ويرى محللون أن أعداد الإصابات داخل مناطق سيطرة ميليشيات الأسد أعلى بكثير مما أعلنت عنه وسط تكتيم إعلامي على الأعداد الحقيقية، كما تعد كورونا إحدى الأزمات التي تعصف بحكومة عصابات الأسد بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية عقب الانهيار السريع لليرة السورية.

يذكر أن حكومة الأسد سجلت أول إصابة بوباء كورونا بمناطق النظام في 22 من شهر آذار الفائت لأحد الأشخاص القادمين من خارج البلاد، بينما تم تسجيل أول حالة وفاة بالوباء في 29 من الشهر ذاته.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top